الدعوة إلى العمل ضد العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي (الجندر) - خطة العمل

المسارات

  • السياسات المؤسسية الداخلية
  • النظم المشتركة بين الوكالات
  • التنفيذ

أنت تستعرض الآن: × × ×

النتيجة 1 المعايير والسياسات المؤسسية

تقوم الجهات الفاعلة في مجال العمل الإنساني بتنفيذ وتطبيق المعايير والسياسات المؤسسية لتعزيز المساواة الجندرية والاستجابة للعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) وتحسين مستوى المساءلة عن اتخاذ الإجراءات.

مجالات العمل

1 أ % من المنظمات الشريكة التي قامت بوضع معايير/سياسات قابلة للتطبيق بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) والمساواة الجندرية في الأوضاع الإنسانية (ترتبط مع الإجراء 1-1)

المرحلة الرئيسية

80% بحلول 2018

الهدف

100% بحلول 2020

1ب % من الشركاء لديهم سياسات وطنية وخطط تطبيق بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) والمساواة الجندرية (ترتبط مع الإجراء 1 - 2)

المرحلة الرئيسية

80% بحلول 2018

الهدف

100% بحلول 2020

النتيجة 2 التنسيق

قيام كافة المستويات ضمن بنية العمل الخيري بتعزيز التنسيق والقيادة المسؤولة الفعالة المشتركة بين الوكالات/القطاعات للعنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر).

مجالات العمل

2أ:% من أعضاء منطقة المسؤولية للعنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) راضين عن القيادة والأداء والمساءلة الخاصة بآلية التنسيق العالمية للعمل الإنساني المتعلق بالعنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر).

المرحلة الرئيسية

60% بحلول 2017

الهدف

85% بحلول 2018

2ب:% من الأزمات الجديدة مع آلية تنسيق العمل الإنساني لمجابهة العنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) على مستوى القطر تتأسس في غضون 14 يوم من تفعيل المجموعة.

المرحلة الرئيسية

80% بحلول 2018

90% بحلول 2019

الهدف

100% بحلول 2020

2ج:% من الدول التي لديها منسق للعمل الإنساني لديها تنسيق للعمل الإنساني لمجابهة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) على المستوى الوطني بقيادة/بقيادة مشتركة ممثل وطني.

المرحلة الرئيسية

30% بحلول 2018

الهدف

50% بحلول 2020

النتيجة 3 التقييم والتخطيط

دعم تقييم الاحتياجات والتحليل وعمليات التخطيط والتكامل الفعال والمسؤول لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) والاستجابة له وتحقيق المساواة الجندرية في جهود الاستجابة الإنسانية.

مجالات العمل

3أ:% من القطاعات المشتركة/المجموعات المشتركة والقطاعات/المجموعات تقوم بعمل تقييم للأدوات التي تدمج العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) والمساواة الجندرية.

المرحلة الرئيسية

80% بحلول 2018

الهدف

100% بحلول 2020

3ب:% من دول دورة برنامج العمل الإنساني لديها دمج للمساواة الجندرية والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) في عمليات دورة برنامج العمل الإنساني وينعكس ذلك في المستندات.

المرحلة الرئيسية

50% بحلول 2018

الهدف

100% بحلول 2020

النتيجة 4 التمويل

توفير التمويل اللازم لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) والتصدي له لكل مرحلة من مراحل حالة الطوارئ، بدءُا من الاستعداد وبداية الأزمة ومرورًا بمراحل التحول والتطور.

مجالات العمل

4أ:# مشروعات تنفيذ الخدمات الأساسية للعنف القائم على النوع الاجتماعي (الجندر) ضمن خطط الاستجابة الاستراتيجية، بحسب الدولة.

المرحلة الرئيسية

الهدف

زيادة في # المشروعات و # الدول من 2018 - 2020

4ب:# الأزمات الإنسانية حيث يتم تطبيق آليات تتبع التمويل الخاص بالعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر).

المرحلة الرئيسية

الهدف

زيادة # الدول من 2018 - 2020

النتيجة 5 الخدمات المتخصصة

تطبيق خدمات متخصصة للإستجابة والتصدي للعنف القائم على نوع النوع الاجتماعي (الجندر) والتصدي له في مرحلة من مراحل حالة الطوارئ، بدءُا من الاستعداد وبداية الأزمة، مرورًا بالمرحلة الإنتقالية ومن ثم مرحلة التنمية.

مجالات العمل

5أ:مجموعة من الخدمات الجوهرية للعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) في كافة مراحل الأزمة يتم وضعها والاتفاق عليها من قبل شركاء الدعوة إلى العمل

المرحلة الرئيسية

تأسيس مجموعة العمل الفنية بحلول 2016

الهدف

يكتمل بحلول 2018؛ وضع مؤشر جديد للتنفيذ

5ب:إكمال وتنفيذ خطة تطوير قدرة شاملة تستهدف متخصصي العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) على المستويين الوطني والدولي.

المرحلة الرئيسية

وضع الصيغة النهائية وإقرارها بحلول 2016

الهدف

التنفيذ طبقًا للجدول الزمني المحدد في الإستراتيجية

النتيجة 6 بناء القدرة

أن يكون لدى العمليات الإنسانية الإدارية والقيادية المعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز المساواة الجندرية والحد من العنف القائم على نوع النوع الاجتماعي (الجندر) وإمكانية حدوثه وتطبيق هذه المعرفة والمهارات.

مجالات العمل

6أ:% من المشروعات في خطط الاستجابة الاستراتيجية التي تتضمن إجراءات من IASC المنقحة المبادئ التوجيهية لدمج العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي (الجندر) في إجراءات العمل الإنساني، بحسب الدولة.

المرحلة الرئيسية

50% بحلول 2019

الهدف

80% بحلول 2020